قائمة أخبار المؤسسات التابعة للغرفة

ننقل لكم من خلال هذه النافذة أهم الأخبار الخاصة بمجلس سيدات أعمال عجمان، ومركز عجمان للمسؤولية المجتمعية، ومركز عجمان للتوفيق والتحكيم.


الكلمات
التاريخ
عدد المقالات
مجلس سيدات أعمال عجمان يعقد إجتماعه الثاني للعام 2021
مجلس سيدات أعمال عجمان يعقد إجتماعه الثاني للعام 2021
التاريخ: 03/04/2021

ترأست الدكتورة آمنة خليفة آل علي رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان ـ عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان، الإجتماع الثاني لمجلس إدارة سيدات أعمال عجمان للعام 2021، لمناقشة سير العمل والإطلاع على نتائج المشاريع والمبادرات القائمة وإعتماد اجندة الفعاليات المستقبلية. عُقد الإجتماع في مقر مجلس سيدات أعمال عجمان في مركز عجمان لريادة الاعمال بحضور عضوات مجلس الإدارة. في بداية الإجتماع رحبت الدكتورة آمنة خليفة بالحضور، وأكدت حرص المجلس على تكثيف جهوده والعمل على تنويع خدماته ومبادراته لخدمة عضواته وسيدات الاعمال بشكل عام لاسيما في ظل الدعم المتواصل من قيادتنا الرشيدة لتمكين سيدات الاعمال وتهيئة المناخ المحفز لنمو أعمالهن. إطلعن الحضور على محضر الاجتماع السابق واعتماده، وتم الإطلاع على إحصائيات رخصة بدايات خلال الربع الأول من العام الجاري، إلى جانب الإطلاع على منجزات مجلس سيدات أعمال عجمان بحيث وقع المجلس منذ بداية العام 3 مذكرات تعاون وتفاهم مع " مركز عجمان للإحصاء والتنافسية و مركز التعليم المستمر في جامعة الإمارات العربية المتحدة و مركز التدريب التسعة ش.م.ب في مملكة البحرين" وذلك ضمن خطة مجلس سيدات أعمال عجمان لتعزيز شراكاته مع مختلف الجهات بهدف توفير خدمات متنوعة للعضوات. هذا وتناول الاجتماع نتائج زيارة مجلس سيدات أعمال صربيا لبحث التعاون المشترك وتبادل الخبرات إلى جانب اللقاء التعريفي بالتعاون مع مجلس سيدات أعمال أبوظبي لتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية والمنصة التسويقية لمركز عجمان لريادة الأعمال. كما إطلعن العضوات على نتائج المبادرات المنفذة خلال الربع الاول من العام الجاري ومنها مبادرة ريوقي والمعنية بتوفير قناة لتقديم المأكولات والمشروبات (الريوق) لموظفي الجهات الحكومية والخاصة من شركاء المجلس ومبادرة رفوف الخارجية بالتعاون مع جمعية أسواق عجمان التعاونية عبر توفير منصة تسويقية لمنتجات سيدات الاعمال ومبادرة "لقطة" لتوفير خدمة تصوير منتجات عضوات المجلس بطريقة إحترافية. وتناول الإجتماع خطة عمل مركز عجمان لريادة الاعمال قدمها خالد الشامسي مدير المركز، إستعرض خلالها خدمات المركز وما يوفره من منصة تسويقية متكاملة لرواد ورائدات الاعمال، إلى جانب توفير معرض دائم وقاعات للاجتماعات والمؤتمرات ومركز للإبتكار. وأشادت العضوات بأهمية المركز ودوره في تنمية أعمال رواد ورائدات الاعمال وتوفير منصة تسويقية مستدامة تبرز مشاريع ومنتجات سيدات الاعمال بشكل خاص وتعزز تبادل الخبرات والافكار فيما بينهم. وعلى هامش الإجتماع قامت عضوات مجلس سيدات أعمال عجمان بجولة تفقدية لمعرض"رمضان يجمعنا" في مركز عجمان لريادة الاعمال بمشاركة العديد من سيدات الاعمال عضوات المجلس، إلى جانب المشاركة في فعاليات حق الليلة والاحتفال بيوم التراث العالمي بتنظيم غرفة عجمان.

مذكرة تفاهم بين مجلس سيدات أعمال عجمان و مركز عجمان للإحصاء والتنافسية
مذكرة تفاهم بين مجلس سيدات أعمال عجمان و مركز عجمان للإحصاء والتنافسية
التاريخ: 14/03/2021

وقع مجلس سيدات أعمال عجمان في غرفة تجارة وصناعة عجمان مذكرة تفاهم مع مركز عجمان للإحصاء والتنافسية، بهدف التعاون المشترك والاستفادة من الخبرات والقدرات الفنية للطرفين بما يحقق الأهداف والبرامج الإستراتيجية لكل منهما. وقع المذكرة عن بُعد عبر خاصية الإتصال المرئي، الدكتورة آمنة خليفة آل علي رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان والدكتورة هاجر سعيد الحبيشي المدير التنفيذي لمركز عجمان للإحصاء والتنافسية. نصت مذكرة التفاهم على تبادل البيانات والمعلومات الإحصائية إلى جانب تبادل الخبرات والتجارب المؤسسية وأفضل الممارسات والمشاركة والتعاون في إجراء الدراسات والبحوث ذات الصلة، وفتح آفاق للاستفادة من الشراكات الإستراتيجية لكلا من الطرفين، وكذلك الترويج والمشاركة في الأنشطة والفعاليات. وإتفق الطرفان على تشكيل فريق عمل مشترك لمتابعة تنفيذ مذكرة التفاهم وتحقيق أهدافها بما يعود بالنفع على خدمات ومخرجات مجلس سيدات أعمال عجمان ومركز عجمان للإحصاء والتنافسية بشكل عام وسيدات ورائدات الاعمال في الإمارة بصفة خاصة. هذا وأكدت الدكتورة آمنة خليفة، على أهمية المذكرة ودورها في تبادل الخبرات والمعلومات ذات الإهتمام المشترك والإستفادة من الإمكانيات المتاحة لكلا الطرفين، مشيرة إلى أن المجلس يهدف إلى تقديم خدمات ذات قيمة مُضافة لعضواته من خلال توفير نتائج الدراسات والمسوح المرتبطة بالشأن الاقتصادي ومشاريع سيدات الاعمال لتوفير قاعدة بيانات متنوعة ومعتمدة تواكب النمو المطرد لمشاريع عضوات المجلس وتساعدهن على إتخاذ القرار. من جانبها أوضحت الدكتورة هاجر الحبيشي، أن مركز عجمان للإحصاء والتنافسية حريص على تنويع شراكاته مع الجهات الحكومية في إمارة عجمان لضمان تكاتف الجهود وتعزيز تنافسية الإمارة في مختلف المجالات، معتبرة أن توافر الاحصائيات الرسمية أساس للإبداع وإستشراف المستقبل وداعم رئيسي لإتخاذ القرار وصياغة السياسات في كافة القطاعات.

مجلس سيدات أعمال عجمان ينظم ورشة "فرصة تسويق وبيع منتجك في مركز عجمان لريادة الأعمال"
مجلس سيدات أعمال عجمان ينظم ورشة "فرصة تسويق وبيع منتجك في مركز عجمان لريادة الأعمال"
التاريخ: 13/03/2021

نظم مجلس سيدات أعمال عجمان في غرفة تجارة وصناعة عجمان بالتعاون مع مجلس سيدات أعمال أبوظبي ورشة تعريفية بعنوان "فرصة تسويق وبيع منتجك في مركز عجمان لريادة الأعمال" بحضور عضوات المجلسين وصاحبات المشاريع ورواد الاعمال لتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية والمنصة التسويقية لمركز عجمان لريادة الأعمال. حضر الورشة عن بعد عبر خاصية الاتصال المرئي الدكتورة آمنة خليفة آل علي رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان، والدكتورة شفيقة العامري المدير التنفيذي لمجلس سيدات أعمال أبوظبي وخالد الشامسي مدير مركز عجمان لريادة الأعمال. إستهلت الورشة بكلمة ترحيبية للدكتورة شفيقة العامري أكدت خلالها على أهمية التعاون بين مجلسي سيدات أعمال أبوظبي وعجمان في تنفيذ فعاليات وبرامج مشتركة لصاحبات الاعمال وتوفير قنوات تواصل مباشرة تضمن تبادل الخبرات والشراكات بين عضوات المجلسين وذلك ترجمة لمذكرة التفاهم المبرمة بين مجلسي سيدات أعمال أبوظبي وعجمان. وأشادت بجهود مجلس سيدات اعمال عجمان في تنفيذ العديد من البرامج والمبادرات وعلى رأسها البرنامج الوطني "إشراقة" بمشاركة عضوات مجلس سيدات أعمال أبوظبي، كما شارك مجلس سيدات أعمال عجمان في جملة من دورات وبرامج مجلس سيدات اعمال أبوظبي لتجسيد التكامل في الادوار بين مجالس سيدات الأعمال في الدولة بشكل عام ومجلسا سيدات اعمال ابوظبي وعجمان بصفة خاصة. من جانبها وجهت الدكتورة آمنة خليفة الشكر للحضور، وأكدت على أهمية الورشة ودورها في تعريف سيدات أعمال أبوظبي بمركز عجمان لريادة الاعمال وخدماته وما يوفره من منصة تسويقية مستدامة وبالتالي فرصة لهن في التوسع بمشاريعهن ومنتجاتهن من خلال افتتاح فروع جديدة لمشاريعهن في المركز، داعية سيدات الاعمال إلى زيارة المركز والتعرف عليه عن كثب. وقدمت نبذة حول جهود مجلس سيدات أعمال عجمان في توفير خدمات متنوعة تواكب مشاريع صاحبات الاعمال، وأشادت بدعم القيادة الرشيدة لسيدات ورائدات الاعمال وتوفير بيئة أعمال متكاملة تضمن نمو المشاريع وتطورها. هذا وإستعرض خالد الشامسي أهداف مركز عجمان لريادة الأعمال في توفير منصة تسويقية متكاملة لرواد ورائدات الاعمال بخيارات ومزايا متعددة، ليوفر المركز معرض دائم وقاعات للاجتماعات والمؤتمرات ومركز للإبتكار. وأكد أن مجلس إدارة غرفة عجمان وجه بتقديم حزمة من المميزات للمستأجرين من أصحاب الاعمال، كما إستعرض إجراءات ومتطلبات الإيجار والمخطط الخاص بالمحلات والمعرض الدائم. وأوضح أن المركز يضم بالدور الأرضي 64 محلاً لاستقطاب رواد ورائدات الاعمال، ويضم الدور الاول مقراً لمجلس سيدات أعمال عجمان وقاعة للمؤتمرات و4 قاعات تدريب، كما يضم الدور الثاني مركز للأعمال وعدد من المكاتب التجارية المخصصة للشركات. وفي ختام الورشة تم إستقبال أسئلة وإستفسارات الحضور حول كيفية إتمام إبرام العقود وآليات التواصل لإستجار المحلات والإستفادة من المزايا المتاحة.

سيدات أعمال عجمان ومركز التدريب التسعة في مملكة البحرين يوقعان مذكرة تعاون
سيدات أعمال عجمان ومركز التدريب التسعة في مملكة البحرين يوقعان مذكرة تعاون
التاريخ: 06/03/2021

وقع مجلس سيدات أعمال عجمان في غرفة تجارة وصناعة عجمان مذكرة تعاون مع مركز التدريب التسعة ش.م.ب في مملكة البحرين، بهدف تعزيز التعاون المشترك وتوفير قنوات تدريبية لسيدات الأعمال وعضوات المجلس، والإستفادة من خبرات الطرفين بما يحقق تكامل الأدوار. وقع مذكرة التعاون عن بُعد عبر خاصية الإتصال المرئي، الدكتورة آمنة خليفة آل علي ـ رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان ، والشيخة نورة بنت خليفة آل خليفة رئيسة مجلس إدارة شركة "ميد بوينت" و مركز التدريب التسعة "ذا ناين". نصت المذكرة على التعاون والشراكة في عقد دورات تدريبية متخصصة في مجال الاعمال، على أن يقوم مركز التدريب التسعة بتوفير خدماته التدريبية لسيدات ورائدات الاعمال من عضوات مجلس سيدات اعمال عجمان، ويتولى المجلس التنظيم والتسويق للدورات وإستبيان متطلبات سيدات الاعمال التدريبية. وأوضحت الدكتورة آمنة خليفة آل علي، أن المجلس حريص على تنفيذ خطة تدريبية شاملة بالتعاون مع بيوت الخبرة بهدف تزويد عضواته بالمهارات العملية والمعارف العلمية في إدارة ونمو أعمالهن بما يعزز مساهمتهن في القطاع الإقتصادي لاسيما في ظل التنوع الكبير الذي تشهده مشاريع سيدات الاعمال بشكل عام. وأشارت ان المجلس يسعى إلى تعزيز شراكاته لتوفير خدمات متنوعة تواكب تطور أنشطة سيدات الاعمال بشكل عام وعضوات المجلس على وجه الخصوص. من جانبها أكدت الشيخة نورة بنت خليفة آل خليفة على أهمية المذكرة ودورها في تجسيد التعاون المشترك بين المؤسسات الخليجية للإستفادة من الخبرات المتاحة، وتوفير خدمات موجهة لصاحبات المشاريع والمُقبلات على تنفيذ مشاريع خاصة، مشيدة بجهود الحكومات الخليجية في تمكين سيدات الاعمال وتوفير الدعم اللامحدود لهن لتعزيز مشاركتهن في تنمية الإقتصاد الخليجي بشكل عام. وأوضحت أن مذكرة التعاون ستوفر منصة لتنظيم الدورات التدريبية على أيدي خبراء ومعنين بريادة الاعمال، لتشمل الدورات مختلف التخصصات قي التسويق والادارة والانتاج والابتكار وغيرها من المجالات.

مجلس سيدات أعمال أبو ظبي ومجلس سيدات أعمال عجمان يبحثان تنفيذ مبادرات مشتركة
مجلس سيدات أعمال أبو ظبي ومجلس سيدات أعمال عجمان يبحثان تنفيذ مبادرات مشتركة
التاريخ: 04/03/2021

بحث مجلس سيدات أعمال عجمان في غرفة تجارة وصناعة عجمان سبل زيادة التعاون المشترك مع مجلس سيدات أعمال أبو ظبي وتعزيز التواصل المباشر بهدف تبادل الخبرات والشراكات بين سيدات الاعمال. جاء ذلك خلال الإجتماع المشترك الذي عقد بمقر مركز عجمان لريادة الاعمال، بحضور الدكتورة آمنة خليفة آل علي رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان، والدكتورة/ شفيقة العامري المدير التنفيذي لمجلس سيدات أعمال أبوظبي وعضوات مجلس إدارة سيدات اعمال عجمان. وفي مستهل الإجتماع رحبت الدكتورة آمنة خليفة بالحضور، وأشادت بجهود مجالس سيدات الاعمال في الدولة ودورها في تمكين وريادة المرأة الإماراتية، مؤكدة ان النماذج الرائدة لمشاريع سيدات الاعمال تعكس جهود حكومة الإمارات في دعم سيدات الاعمال وتوفير المقومات اللازمة لنجاح وإستدامة مشاريعهن. وأثنت على جهود مجلس سيدات أعمال أبو ظبي في تنفيذ مشاريع ومبادرات محفزة تعزز مساهمات صاحبات المشاريع في القطاع الاقتصادي، مضيفة الى اهمية تعزيز الشراكات بين مجالس سيدات الأعمال له أثر إيجابي في نمو مشاريع صاحبات الاعمال على مستوى الدولة. من جانبها أكدت الدكتورة شفيقة العامري، أن مجلس سيدات أعمال أبوظبي حريص على تنويع شراكاته ومبادراته، موضحة أن مذكرة التفاهم المبرمة بين مجلسي سيدات أعمال أبوظبي ومجلس سيدات أعمال عجمان تترجم سبل التعاون والشراكة القائمة وإستفادة عضوات الطرفان، كما تسهم في توفير قاعدة بيانات شاملة ودقيقة عن سيدات ورائدات الأعمال في كل من امارتي أبوظبي وعجمان. ويعتزم المجلسين تنفيذ ورشة تفاعلية تعريفية مشتركة موجهة للعضوات حول آليات انطلاق مشاريع سيدات الأعمال ونجاحها بين مجلسي سيدات أعمال أبوظبي وعجمان وفتح افاق جديدة امام السيدات لانتشار منتجات السيدات على نطاق واسع إلى جانب تعريفهن بأبرز الخدمات المتوفرة في مركز عجمان لريادة الاعمال.

مجلس سيدات أعمال عجمان يستقبل وفد مجلس سيدات أعمال صربيا
مجلس سيدات أعمال عجمان يستقبل وفد مجلس سيدات أعمال صربيا
التاريخ: 01/03/2021

بحضور مجلسي سيدات أعمال الإمارات وأبوظبي، إستقبل مجلس سيدات أعمال عجمان في غرفة تجارة وصناعة عجمان وفد من مجلس سيدات أعمال صربيا، لبحث التعاون المشترك وتبادل الخبرات بما يدعم مشاريع وأهداف الطرفان. إستقبل الوفد في مقر مركز عجمان لريادة الاعمال، سعادة الدكتورة آمنة خليفة آل علي رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان، بحضور شفيقة العامري المدير التنفيذي لمجلس سيدات أعمال أبوظبي وعضوات مجلس إدارة سيدات اعمال عجمان، وترأس وفد سيدات أعمال صربيا سعادة/ ساندرا ابراموفيتش. إستهل اللقاء بترحيب الدكتورة آمنة خليفة بالحضور، وأكدت على أهمية اللقاء وأبعاده في تعزيز التعاون المشترك والإطلاع على أفضل الممارسات والمبادرات وتوفير منصة لتبادل الخبرات بين سيدات الاعمال الإماراتيات والصربيات بشكل عام، موضحة ان مجلس سيدات أعمال عجمان يستهدف ضمن خطة الاستراتيجية تعزيز تعاونه المحلي والإقليمي مع الجهات ذات الصلة بما يحقق أهداف المجلس وخدمة عضواته. تناول اللقاء عرض حول مجلس سيدات أعمال عجمان ودوره في تشجيع الاستثمارات الاقتصادية للمرأة ودعم مبادراتها لخوض مجالات العمل الحر داخل الدولة وخارجها وتنفيذ البرامج والمشاريع وفقاً للمعايير والتدريب المستمر والتمسك بثقافة وقيم المجتمع، بحيث يهدف المجلس إلى اقامة مشاريع حيوية تلبي حاجة المجتمع وتدعم رائدات الاعمال المبتكرات، والارتقاء بالمرأة وبمصالحها لاسيما سيدات الاعمال وتذليل الصعوبات التي تواجهن في أعمالهن التجارية والصناعية والخدمية وتقديم مبادرات وأعمال تهدف إلى تطوير أنشطة السيدات وتمكينهن من ممارسة انشطتهن في الاقتصاد الوطني. وإطلع الحضور على جهود مجلس سيدات أعمال عجمان في تنفيذ العديد من برامج تطوير المهارات والقدرات ومنها تنظيم الندوات والملتقيات وتعزيز التعاون والشراكة مع الجهات المعنية وتنظيم الزيارات والمعارض المتخصصة وتوفير التدريب اللازم لعضوات المجلس.

"مركز عجمان لريادة الاعمال" يبحث آليات جذب رواد ورائدات الاعمال
"مركز عجمان لريادة الاعمال" يبحث آليات جذب رواد ورائدات الاعمال
التاريخ: 13/02/2021

أكدت الدكتورة آمنة خليفة آل علي رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان، أن مركز عجمان لريادة الاعمال التابع لغرفة تجارة وصناعة يوفر منصة مستدامة لخدمة أصحاب وصاحبات المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الإمارة، بحيث يعزز المبنى من الجهود المبذولة لتنويع المزايا والمقومات الموجهة لمشاريع سيدات الاعمال عضوات المجلس لما سيحتويه مركز ريادة الاعمال من فعاليات ومعارض دائمة تضمن التواصل المباشر بين مجتمع الإمارة وأصحاب المشاريع. جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بمقر مركز عجمان لريادة الاعمال بحضور خالد الشامسي مدير مركز عجمان لريادة الاعمال وعبير عيد الفرج مدير مكتب سيدات اعمال عجمان، كما حضر الإجتماع موظفات مجلس سيدات اعمال عجمان وفريق عمل إعداد وتجهيز المركز بهدف مناقشة خطة إدارة المبنى وآليات التسويق لجذب رواد ورائدات الاعمال للاستفادة من الخدمات التي يوفرها المركز الكائن في منطقة الجرف ـ عجمان. تناول الاجتماع لائحة الشروط وعقود الايجار لمحلات المبنى، بحيث يوفر المبنى 64 محلا بمقاسات مختلفة إلى جانب عدد من القاعات، كما تم مناقشة المتطلبات اللوجستية للمبنى وكذلك الخطة المستقبلية والفعاليات المستهدفة بما يضمن ايجاد قيمة مضافة لأصحاب المشاريع المستفيدين من مبنى مركز عجمان لريادة الاعمال. وأشادت الدكتورة آمنة خليفة بجهود القيادة الرشيدة في توفير الدعم والمقومات المتنوعة لمجتمع الاعمال وخاصة المشاريع الوطنية ومشاريع سيدات الاعمال لضمان نمو وإستدامة تلك المشاريع، كما أشارت إلى جهود مجلس سيدات اعمال عجمان إلى تنفيذ برامج ومشاريع نوعية تعزز استفادة عضواته ونمو اعمالهن. وثمنت رئيسة مجلس سيدات اعمال عجمان حرص مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة عجمان على تقديم الدعم الكامل لمشاريع ومبادرات المجلس، ودور الغرفة في تهيئة المناخ الجاذب لنجاح المشاريع الصغيرة والمتوسطة الأمر الذي يصب في نمو القطاع الاقتصادي ككل.

مركز عجمان للتوفيق والتحكيم التجاري يعزز جهوده لخدمة القطاع الاقتصادي
مركز عجمان للتوفيق والتحكيم التجاري يعزز جهوده لخدمة القطاع الاقتصادي
التاريخ: 08/02/2021

عقد مركز عجمان للتوفيق والتحكيم التجاري التابع لغرفة تجارة وصناعة عجمان، إجتماعه الأول لسنة 2021 لبحث سير العمل والإطلاع على نتائج العام السابق ومناقشة خطة عمل المركز للعام الجاري والجهود المبذولة لتقديم خدمات ذات قيمة مضافة تخدم أعضاء ومتعاملي غرفة عجمان. حضر الاجتماع عن بعد عبر خاصية الإتصال المرئي محمد راشد السويدي نائب رئيس لجنة مركز عجمان للتوفيق والتحكيم التجاري وأعضاء اللجنة وأحمد خليفة المويجعي الأمين العام للمركز. تناول الإجتماع آليات سير العمل بالمركز وما وصلت إليه الاجراءات للدعاوي المسجلة ومتابعة أعمال الهيئات المُشكلة، كما ناقش الحضور تعديل لائحة رسوم واتعاب التحكيم المطبقة بالمركز ومراعاتها للمتغيرات التي فرضتها تبعات جائحة كوفيد ـ 19 بما يسهم في تخفيف الاعباء عن كاهل أطراف القضايات وعملاء المركز بشكل عام. هذا وقامت اللجنة بالاطلاع على أعمال الهيئات المُشكلة للفصل في الدعاوي، وتم الإطلاع على مسودات الاحكام النهائية الصادرة في بعض الدعاوي والتي اصدرتها الهيئات المشكلة سابقاً، بالإضافة إلى الاطلاع على الطلبات الجديدة المقدمة للمركز للانتساب الى جداول المحكمين وقائمة الخبراء المنتسبين للمركز. وناقش الحضور لائحة اجراءات المركز في اطار المراجعات المستمرة لضمان جودة الآداء وتسريع الاجراءات وفق افضل الممارسات المتبعة، كما أكد الحضور على ضرورة تعزيز الشراكات مع الهيئات والمؤسسات المحلية والدولية ذات العلاقة بمجال التحكيم والعمل على تقديم خدمات ذات جودة عالية لعملاء المركز.

الإجتماع الأول لمجلس إدارة سيدات أعمال عجمان للعام 2020
الإجتماع الأول لمجلس إدارة سيدات أعمال عجمان للعام 2020
التاريخ: 01/02/2021

أكدت الدكتورة آمنة خليفة آل علي، رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان ـ عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان، على سعي المجلس خلال العام الجاري إلى إطلاق مبادرات ومشاريع تخدم عضواته، إلى جانب تنويع الشراكات مع الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص لضمان توفير خدمات تواكب تطلعات سيدات ورائدات الاعمال بشكل عام. جاء ذلك خلال ترأسها للاجتماع الأول لمجلس إدارة سيدات أعمال عجمان للعام 2021 للإطلاع على مستجدات العمل واستعراض أهم المشاريع والمبادرات، حيث حضر الإجتماع عن بعُد عبر خاصية الاتصال المرئي، عضوات مجلس إدارة مجلس سيدات أعمال عجمان. في بداية الإجتماع رحبت الدكتورة آمنة خليفة بالحضور، وأشادت بمساهمات سيدات الاعمال في الناتج المحلي الأمر الذي يعكس توجيهات القيادة الرشيدة لتوفير مناخ إقتصادي يضمن إستدامة ونمو مشاريع سيدات ورائدات الاعمال. إطلعن الحضور على محضر الاجتماع السابق واعتماده، وتم مناقشة الخطة الإستراتيجية لمجلس سيدات أعمال عجمان، وأهم المبادرات الفعالة التي يحرص المجلس على تنفيذها بشكل سنوي لخدمة عضواته ومنها "مبادرة سيارتي، والمعنية بتوفير سيارة بنظام القرض الحسن بعد تسجيلها وتأمينها، بهدف تمكين السيدات المستفيدات من المبادرة في البدء بأعمالهن الخاصة" و"مبادرة ريوقي والتي توفر قناة لتقديم المأكولات والمشروبات (الريوق) لموظفي الجهات الحكومية والخاصة من شركاء المجلس" و"مبادرة رفوف لتوفير منصة تسويقية لمنتجات سيدات الاعمال بطريقة مبتكرة". وتناول الإجتماع المبادرات المستحدثة في عام 2021 ومنها "مبادرة إماراتي جميلة" بالتعاون مع دائرة التنمية السياحية في عجمان والتي تهدف إلى تنظيم فعاليات تراثية وجولات سياحية في أبرز مناطق الإمارة، ومبادرة "نقطة بيع" والتي تهدف إلى زيادة القنوات التسويقية لعضوات المجلس وتقديم خدمة ذات قيمة مضافة لهن، ومبادرة "إزرع واحصد" لتشجيع سيدات الأعمال على المشاركة في تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية عبر تقديم الدعم المناسب لتجهيز البيوت الزراعية البلاستيكية والاستفادة من المساحات الغير مستغلة في المنازل، ومبادرة "بدايات ـ e- channel" بهدف تمكين عضوات المجلس من التقديم على خدمات رخصة بدايات إلكترونيا عبر الموقع الالكتروني للمجلس ـ bwc.ajmanchamber.ae ، ومبادرة "وثق وتميز" والتي تهدف لتعزيز القدرات المؤسسية للمجلس ودراسة الفرص المتاحة للاستفادة منها في بيئة العمل بما ينعكس على خدمات الموجهة للعضوات.

تأهل 6 مشاريع في ختام البرنامج الوطني "إشراقة"
تأهل 6 مشاريع في ختام البرنامج الوطني "إشراقة"
التاريخ: 02/01/2021

اعتمد مجلس سيدات أعمال عجمان التابع، تأهل 6 مشاريع مشاركة في ختام البرنامج الوطني "إشراقة" لتحصلن المتأهلات على الدعم المناسب لتطوير واستدامة مشاريعهن ومنتجاتهن عبر جملة من المزايا التي يوفرها المجلس بالتعاون مع شركائه. وأكدت الدكتورة آمنة خليفة آل علي ـ رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان رئيسة اللجنة المنظمة للبرنامج الوطني إشراقة على نجاح البرنامج في دورته الأولى لاسيما في ظل مشاركة 31 مشروعاً ليضم مجال الأمن الغذائي 18 مشروعاً ومجال الصحة 13 مشروعاً، مشيرة إلى أن المجلس حريص على تنويع فئات البرنامج خلال الدورة القادمة بهدف توسيع دائرة المشاركة واستقطاب سيدات ورائدات أعمال لعرض مشاريعهن وأفكارهن.

مركز عجمان للتوفيق والتحكيم التجاري يعزز خدماته لمجتمع الأعمال
مركز عجمان للتوفيق والتحكيم التجاري يعزز خدماته لمجتمع الأعمال
التاريخ: 27/12/2020

أكد أحمد خليفة المويجعي أمين عام مركز عجمان للتوفيق والتحكيم التجاري التابع لغرفة تجارة وصناعة عجمان، أن المركز يعمل على تنويع خدماته الموجهة لمجتمع الاعمال بحيث يوفر جملة من الخدمات ومنها خدمة "فض المنازعات، جداول المحكمين والخبراء، تقديم الاستشارات المتعلقة بالتحكيم، التأهيل والتدريب، ونشر ثقافة التحكيم من خلال الندوات والمحاضرات والمؤتمرات القانونية المتخصصة"، موضحاً أن المركز يستقبل دعاوي التحكيم في مقره بمبنى غرفة عجمان ليتم إصدار الأحكام في العديد من الدعاوي خلال العام 2020 هذا إلى جانب إستقبال طلبات قيد المحكمين والخبراء.

"سيدات أعمال عجمان" يستعرض خطته لعام 2021
"سيدات أعمال عجمان" يستعرض خطته لعام 2021
التاريخ: 25/12/2020

ترأست الدكتورة آمنة خليفة آل علي رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان ـ عضو مجلس إدارة غرفة عجمان، الاجتماع الرابع لمجلس إدارة سيدات أعمال عجمان لعام 2020، حيث تم الاطلاع على نتائج مشاريع ومبادرات المجلس خلال العام الجاري ومناقشة خطة عمل العام القادم

ورش عمل متنوعة في المرحلة الثانية من برنامج "إشراقة"
ورش عمل متنوعة في المرحلة الثانية من برنامج "إشراقة"
التاريخ: 21/11/2020

أكدت الدكتورة آمنة خليفة آل علي ـ رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان، أن اللجنة المنظمة للبرنامج الوطني "إشراقة" حرصت على تنويع ورش العمل خلال المرحلة الثانية من البرنامج، بمشاركة واسعة من أصحاب وصاحبات المشاريع بهدف تزويد المشاركين بأدوات تطوير المشاريع وتحويل الأفكار لقصص نجاح واقعية. . ومن هذه الورش: تطوير نماذج الأعمال، إدارة العمليات، إعداد وإدارة الخطة الإدارية، تطوير العلامة التجارية. . يذكر أن المرحلة الثالثة والأخيرة تبدأ مع بداية شهر ديسمبر للتقييم النهائي والإعلان عن المشاريع الفائزة.

مجلس إدارة سيدات أعمال عجمان يعقد اجتماعه الثالث لعام 2020
مجلس إدارة سيدات أعمال عجمان يعقد اجتماعه الثالث لعام 2020
التاريخ: 14/11/2020

ترأست الدكتورة آمنة خليفة آل علي رئيس مجلس سيدات أعمال عجمان ـ عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان، الاجتماع الثالث لمجلس إدارة سيدات أعمال عجمان لعام 2020، والذي ناقش مستجدات العمل واستعرض أهم المشاريع والمبادرات الماضية والخطط المستقبلية، وتناول أيضاً آخر المستجدات حول البرنامج الوطني إشراقة، والمراحل التي وصل إليها المبنى الجديد للمجلس في منطقة الجرف.

"إشراقة" يستكمل ورشه التدريبية في نوفمبر الجاري
"إشراقة" يستكمل ورشه التدريبية في نوفمبر الجاري
التاريخ: 07/11/2020

ينظم مجلس سيدات أعمال عجمان سلسلة من ورش العمل ضمن المرحلة الثانية من البرنامج الوطني "إشراقة" وذلك خلال شهر نوفمبر الجاري، بهدف تعزيز التنوع والابتكار في فئتي "الأمن الغذائي والمائي، والصحة"، حيث دعت الدكتورة آمنة خليفة آل علي، رواد ورائدات الاعمال والمقبلين على تنفيذ مشاريع خاصة من داخل الإمارات وخارجها لحضور ورش العمل والاستفادة منها.