الأسئلة الأكثر تكراراً


تعتبر الغرفة واحدة من أهم المؤسسات التي تخدم المجتمع والأفراد والشركات، حيث تعمل على تمثيل المصالح الاقتصادية للمنشآت والأفراد، بهدف تطوير وتعزيز أدوارها الاقتصادية من خلال تقديم الخدمات المختلفة وتمثيل مصالح القطاع المذكور أمام الجهات الحكومية، بالإضافة إلى تقديم الدعم ومعالجة أي مشاكل وصعوبات تواجهه.

  1. عضوية المنشآت الاقتصادية
  2. شهادات المنشأ والتصديقات
  3. الخدمات القانونية
  4. خدمات مركز عجمان للتوفيق والتحكيم
  5. خدمات مجلس سيدات أعمال عجمان

تقع غرفة عجمان في إمارة عجمان – شارع الشيخ حميد بن راشد النعيمي – مقابل الديوان الأميري

ساعات الدوام الرسمي ابتداء من الساعة 7:30 صباحاً ولغاية 3:30 مساءً.

نعم تتوفر مواقف للزوار

يمكنكم التواصل معنا على الرقم 067016200 أو التواصل مع مركز عجمان للإتصال الحكومي على الرقم 80070 أو عبر الموقع الإلكتروني www.ajmanchamber.ae

المستندات المطلوبة للتقديم:

  1. فاتورة البضاعة الصادرة عن الشركة بختم وتوقيع صاحب الشركة أو الشخص المخول بالتوقيع.
  2. قائمة التعبئة (إذا طلب العميل الموافقة على قائمة التعبئة)
  3. فاتورة المصنع لغير المصانع (في حال كانت البضاعة مصنعة في دولة الإمارات العربية المتحدة)
  4. رخصة المصنع لغير المصانع (في حال كانت البضاعة مصنعة في دولة الإمارات العربية المتحدة)
  5. شهادة التسفير من هيئة الطرق والمواصلات أو بطاقة البيان الجمركي (في حالة تصدير السيارات)

 

خطوات التقديم:

  1. تقديم الطلب.
  2. مراجعة الطلب من قبل الإدارة والحصول على الموافقة.
  3. سداد الرسوم واستلام شهادة المنشأ الإلكترونية.

يتم تقديم الخدمة عن طريق الموقع الإلكتروني لغرفة عجمان أو التطبيق الذكي أو حضور شخصي إلى مركز المعلومات في مبنى الغرفة.

  • 35 درهم ، للفواتير التي تبلغ 5000 درهم
  • 85 درهم ، للفواتير بين 5000 حتى 40,000 درهم
  • 105 درهم ، للفواتير بين 40,000 حتى 100,000 درهم
  • 155 درهم ، للفواتير بين 100,000 حتى 500,000 درهم
  • 205 درهم ، للفواتير بين 500,000 حتى 1,000,000 درهم
  • 405 درهم ، 1,000,000 حتى 3,000,000 درهم
  • 505 درهم ، للفواتير 3,000,000 حتى 5,000,000 درهم
  • 605 درهم ، للفواتير التي تتجاوز قيمتها 5,000,000 درهم

 

  • طلب تسجيل انتساب العضوية للمنشآت الاقتصادية.
  • طلب تجديد انتساب العضوية للمنشآت الاقتصادية.
  • طلب تعديل بيانات العضوية للمنشآت الاقتصادية.
  • طلب الغاء انتساب العضوية للمنشآت الاقتصادية.

يمكن التقديم على الخدمات المذكورة من خلال الرابط التالي: https://www.ajmanchamber.ae/ar/services/membership/

يتم احتساب رسوم العضوية حسب النشاط

  • تسجيل العضوية للمنشآت المرخصة من دائرة التنمية الاقتصادية الفئة الأولى - 5500 درهم
  • تسجيل العضوية للمنشآت المرخصة من دائرة التنمية الاقتصادية الفئة الثانية - 2500 درهم
  • تسجيل العضوية للمنشآت المرخصة من دائرة التنمية الاقتصادية الفئة الثالثة - 2000 درهم
  • تسجيل العضوية للمنشآت المرخصة من دائرة التنمية الاقتصادية الفئة الرابعة - 1000 درهم
  • تسجيل العضوية للمنشآت المرخصة من دائرة التنمية الاقتصادية الفئة الخامسة - 500 درهم
  • تسجيل العضوية للمنشآت المرخصة من المناطق الحرة الفئة أ - 1500 درهم
  • تسجيل العضوية للمنشآت المرخصة من المناطق الحرة الفئة ب - 500 درهم

المستندات المطلوبة:

  1. المستندات المراد تصديقها.
  2. بطاقة المخولين بالتوقيع.
  3. نسخة من بطاقة الهوية الوطنية لمقدم الطلب.

إجراءات التقديم:

  1. تقديم الطلب وإرفاق المستندات المطلوبة.
  2. مراجعة الطلب من قبل الإدارة المختصة والحصول على الموافقة.
  3. سداد الرسوم واستلام المستند المصدق إلكترونيًا.

فض النزاعات التجارية بواسطة هيئات تحكيم تشكل لهذا الغرض وتصدر احكاما نهائية "ملزمة" لكافة الاطراف.

المستندات المطلوبة:

  • صورة من العقد المتنازع عليه
  • صورة الرخصة التجارية
  • صورة جواز السفر
  • صورة الهوية
  • الفواتير ان وجدت

إجراءات التقديم:

  1. تعبئة الطلب.
  2. دراسة الطلب والحصول على الموافقة المبدئية من الإدارة المختصة.
  3. سداد الرسوم.
  4. تحديد موعد الاجتماع مع الأطراف المتنازعة للاستماع وبحث الحلول لحل النزاع القائم.
  5. التوصل إلى حل النزاع القائم.
  6. إغلاق الطلب (يوم عمل).

لتصدير البضائع يتم عبر خدمة إصدار شهادة المنشأ وذلك عن طريق تقديم الطلب عبر الموقع الإلكتروني لغرفة عجمان أو تطبيق الذكي أو حضور شخصي إلى مركز المعلومات في مبنى الغرفة

المستندات المطلوبة:

  1. فاتورة البضاعة الصادرة عن الشركة بختم وتوقيع صاحب الشركة أو الشخص المخول بالتوقيع.
  2. (قائمة التعبئة (إذا طلب العميل الموافقة على قائمة التعبئة
  3. فاتورة المصنع لغير المصانع (في حال كانت البضاعة مصنعة في دولة الإمارات العربية المتحدة)
  4. رخصة المصنع لغير المصانع (في حال كانت البضاعة مصنعة في دولة الإمارات العربية المتحدة)
  5. شهادة التسفير من هيئة الطرق والمواصلات أو بطاقة البيان الجمركي (في حالة تصدير السيارات)

منطقة الجرف - شارع الحسن البصري

الموقع الإلكتروني لغرفة عجمان

زيارة مقر مجلس سيدات أعمال عجمان

حساب الانستقرام الخاص بمجلس سيدات أعمال عجمان

المستندات المطلوبة:

  • صورة من الجواز ساري المفعول
  • صورة من الهوية سارية المفعول
  • صورة من خلاصة القيد
  • صورة من ملكية المنزل

إجراءات التقديم:

  1. تقديم طلب الموافقة على إصدار رخصة بدايات.
  2. إرفاق الوثائق والمستندات المطلوبة.
  3. تعبئة استمارة الموافقة الإدارية.
  4. دفع الرسوم.
  5. اصدار خطاب الموافقة على رخصة بدايات موجهة لدائرة التنمية الاقتصادية.
  6. استلام بطاقة العضوية الذهبية من مجلس سيدات أعمال عجمان.

من خلال التقديم على طلب إلغاء خدمة.

من خلال استخدام الرقم المرجعي للطلب، وزيارة منصة تقديم الخدمات عبر الموقع الالكتروني  أو التطبيق الذكي وإدخال الرقم المرجعي لمتابعة حالة الطلب.

لاستعادة اسم المستخدم أو كلمة المرور الخاصة بالمتعامل على الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي لغرفة عجمان يرجى اتباع الخطوات التالية :
قم بتسجيل الدخول
اختر- نسيت اسم المستخدم أو كلمة المرور
ادخل البريد الإلكتروني المسجل لدينا
سيتم ارسال لك رسالة نصية تحتوي على اسم المستخدم الخاص بك ، ورمز التفعيل
قم بادخال رمز التفعيل المرسل
 أدخل كلمة المرور الجديدة مرتين

تسجيل الدخول عن طريق تطبيق الهوية الرقمية UAEPASS. زيارة منصة تقديم الخدمات عبر الموقع الإلكتروني / التطبيق الذكي، والضغط على أيقونة الدخول بالهوية الرقمية ، وإدخال رقم الهاتف المسجّل أو رقم الهوية الإماراتية.

تسجيل الدخول على منصة تقديم الخدمات عبر الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي ،و اختيار الخدمة التي تم التقديم عليها لإظهار حالتها

Complaints can be submitted via Ajman Government Contact Center at 80070 or the “Eshaar” platform.

بالتواصل مع مركز عجمان للإتصال (80070) وتزويدهم بالرقم المرجعي للشكوى لمعرفة حالة الشكوى.

التقديم على طلب خدمة وساطة تجارية و إرفاق المستندات المطلوبة من خلال التقديم على الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي للغرفة أو الحضور إلى مركز المعلومات.