قائمة أخبار غرفة عجمان

نقدم لكم في هذه القائمة، عرضاً موجزاً لأهم وآخر أخبار الغرفة، من قرارات واتفاقيات وفعاليات ومشاركات محلية وخارجية.


الكلمات
التاريخ
عدد المقالات
غرفة عجمان تطلق خدمة "التصديق الذكي" لـ 24 نوعاً من التصديقات
غرفة عجمان تطلق خدمة "التصديق الذكي" لـ 24 نوعاً من التصديقات
التاريخ: 13/01/2021

أطلق سعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان، خلال اجتماع مجلس الإدارة الأول لهذا العام، خدمة "التصديق الذكي" والمعنية بصحة توقيع الأعضاء على طلبات التصديق بحيث توفر الغرفة 24 نوع من التصديقات، وتعتمد الخدمة على التقديم عبر الموقع الإلكتروني ورفع المستندات المطلوبة للتدقيق والموافقة ثم الدفع عبر بوابة عجمان للدفع الذكي لاستكمال الطلب وتصديقه وإتاحة طباعته من جانب العميل. وأكد أعضاء مجلس الإدارة على أهمية الخدمة، لتنضم إلى سلسلة الخدمات الالكترونية والذكية التي توفرها غرفة عجمان لأعضائها.

غرفة عجمان تنظم حلقة نقاشية بعنوان "العملات المشفرة"
غرفة عجمان تنظم حلقة نقاشية بعنوان "العملات المشفرة"
التاريخ: 10/01/2021

نظمت غرفة تجارة وصناعة عجمان حلقة نقاشية بعنوان "العملات المشفرة"، وذلك ضمن سلسلة الحلقات التي تنظمها لموظفيها بهدف تبادل الخبرات والمعلومات الاقتصادية بما يعزز مخرجات بيئة العمل وينعكس على جودة الخدمات المقدمة. ترأس الحلقة عبر خاصية الاتصال المرئي سعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس الإدارة بحضور سعادة سالم السويدي المدير العام والمدراء التنفيذيين وكافة موظفي الغرفة. وأكد المويجعي أن القطاع الاقتصادي في تطور مستمر الأمر الذي يستدعي تنويع معارف العاملين في القطاع بآخر المستجدات، موضحاً أهمية الحلقة النقاشية ودورها في استعراض تاريخ ومراحل تطور "العملات المشفرة" ونقاط القوة والضعف لها.

خلال لقاء مشترك مع الجهات الاقتصادية في عجمان .. مجموعة عمل المُصدرين تبحث تنمية التجارة وزيادة حجم التصدير والأسواق الخارجية
خلال لقاء مشترك مع الجهات الاقتصادية في عجمان .. مجموعة عمل المُصدرين تبحث تنمية التجارة وزيادة حجم التصدير والأسواق الخارجية
التاريخ: 05/01/2021

نظمت غرفة تجارة وصناعة عجمان بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية ودائرة الميناء والجمارك ومنطقة عجمان الحرة، اللقاء المشترك مع مجموعة عمل المُصدرين في الإمارة، بهدف مناقشة سُبل تنمية التجارة ورصد الفرص المتاحة لزيادة حجم الصادرات وأبرز الأسواق الخارجية التي تواكب تطلعات مصانع ومصدري إمارة عجمان إلى جانب التعرف على التحديات التي قد تواجه قطاع التصدير والحلول المقترحة. أدار اللقاء عن بُعد عبر خاصية الإتصال المرئي سعادة سالم السويدي مدير عام غرفة عجمان بحضور سعادة عبد الله أحمد الحمراني مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان وناصر الظفري المدير التنفيذي لقطاع الإتصال ودعم الاعضاء في غرفة عجمان، وعدد من مسؤولي الجهات الحكومية المشاركة وممثلي المصانع المُصدرة وشركات التجارة العامة وشركات الإستيراد والتصدير وشركات النقل.

غرفة عجمان تنظم حلقة نقاشية بعنوان "الضرائب"
غرفة عجمان تنظم حلقة نقاشية بعنوان "الضرائب"
التاريخ: 31/12/2020

ترأس سعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان حلقة نقاشية عبر خاصية الاتصال المرئي بعنوان "الضرائب" وذلك ضمن سلسلة الحلقات النقاشية التي تنظمها غرفة عجمان بهدف تعزيز خبرات موظفي الغرفة والاطلاع على الموضوعات المرتبطة بالشأن الاقتصادي. حضر الحلقة سعادة سالم السويدي مدير عام غرفة عجمان والمدراء التنفيذيين وكافة موظفي الغرفة، فيما تناولت بشكل رئيسي أهمية الضرائب في الاقتصاد وارتباطها بإيرادات ونفقات الدول.

غرفة عجمان تنظم حلقة نقاشية لموظفيها بعنوان "التأمين"
غرفة عجمان تنظم حلقة نقاشية لموظفيها بعنوان "التأمين"
التاريخ: 26/12/2020

نظمت غرفة عجمان حلقة نقاشية لموظفيها بعنوان "التأمين" وذلك ضمن سلسلة الحلقات التي تهدف لتعزيز خبرات الموظفين ومناقشة موضوعات اقتصادية تعزز جودة بيئة العمل.وترأس الحلقة -عن بُعد- سعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس الإدارة، بحضور سعادة سالم السويدي المدير العام.

غرفة عجمان تدعو أعضاءها للاستفادة من الإعفاءات والتسهيلات حتى  تاريخ 31 ديسمبر الجاري
غرفة عجمان تدعو أعضاءها للاستفادة من الإعفاءات والتسهيلات حتى تاريخ 31 ديسمبر الجاري
التاريخ: 25/12/2020

تدعو غرفة تجارة وصناعة عجمان أعضاءها ممن شملهم المرسوم الأميري رقم "10" لسنة 2020 للإستفادة من إعفاء رسم تجديد العضوية ومتأخرات رسم تجديد العضوية حتى 31 ديسمبر 2020، حيث تشمل الأنشطة "تنظيم رحلات الحج والعمرة، إدارة وتنظيم المعارض، صالات المناسبات الإجتماعية، مراكز التدليك ونوادي اللياقة البدنية، الحضانات، صالونات الحلاقة والعناية الرجالية والنسائية، صالونات حلاقة الأطفال، ألعاب التسلية، دور السينما، ساحات ألعاب التسلية الرياضية وصالات الألعاب الالكترونية".

غرفة عجمان تدشن خدمة الوساطة التجارية الإلكترونية
غرفة عجمان تدشن خدمة الوساطة التجارية الإلكترونية
التاريخ: 09/12/2020

خلال الاجتماع الرابع لمجلس إدارة غرفة عجمان من عام 2020، دشن سعادة عبدالله المويجعي، خدمة الوساطة الإلكترونية والمعنية بحل النزاعات التجارية بطريقة ودية بمساعدة المستشاريين القانونيين في الغرفة، بحيث يُمكن للعملاء التقديم على الخدمة عبر الموقع الإلكتروني لغرفة عجمان www.ajmanchamber.ae. كما أطلقت الغرفة منصة إلكترونية للتواصل المباشر مع أعضاء الغرفة بهدف رصد التحديات التي يواجهها مجتمع الأعمال في الإمارة والعمل على دراستها وإيجاد الحلول المناسبة، إضافة لتوفير قنوات تواصل مباشرة تُمكن أصحاب الأعمال من إرسال آرائهم ومقترحاتهم على المستويين المحلي والاتحادي.

غرفة عجمان تنظم حلقة نقاشية حول المفاهيم الاقتصادية الحديثة
غرفة عجمان تنظم حلقة نقاشية حول المفاهيم الاقتصادية الحديثة
التاريخ: 07/12/2020

ترأس سعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان حلقة نقاشية بعنوان "المفاهيم الاقتصادية الحديثة" وذلك ضمن سلسلة الحلقات النقاشية التي تنظمها غرفة عجمان لتعزيز خبرات الموظفين ومناقشة جملة من الموضوعات الاقتصادية. حضر الحلقة عبر خاصية الاتصال المرئي سعادة سالم السويدي مدير عام غرفة عجمان والمدراء التنفيذيين وكافة موظفي الغرفة.

عبدالله المويجعي: اليوم الوطني مناسبة نفتخر بها جميعاً وتتجدد عاماً بعد عام
عبدالله المويجعي: اليوم الوطني مناسبة نفتخر بها جميعاً وتتجدد عاماً بعد عام
التاريخ: 02/12/2020

هنأ سعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان، قيادة دولة الإمارات بذكرى اليوم الوطني الـ 49، مؤكداً أن هذه المناسبة يفتخر بها الجميع وتتجدد عاماً بعد عام، خاصة وأننا نستشرف الخمسين عاماً القادمة ابتداء من العام القادم، لافتاً أن الإمارات تسابق الزمن في تحقيق الإنجازات ولها القدرة على مواجهة التحديات بفضل تكاتف القيادة والحكومة والشعب والمقيمين على على هذه الأرض الطيبة.

سالم السويدي: الثاني من ديسمبر تاريخ يتجدد به عهد الولاء والانتماء لوطننا العزيز
سالم السويدي: الثاني من ديسمبر تاريخ يتجدد به عهد الولاء والانتماء لوطننا العزيز
التاريخ: 02/12/2020

هنأ سعادة سالم السويدي مدير عام غرفة تجارة وصناعة عجمان، قيادة دولة الإمارات بذكرى اليوم الوطني الـ 49، مؤكداً أن الثاني من ديسمبر تاريخ يتجدد به عهد الولاء والانتماء لوطننا الغالي، مؤكداً أن الاحتفالات هذا العام لها بريق خاص كونها تتزامن مع الإعلان عن الاستعداد للخمسين عاماً القادمة، التي ستسطر من خلالها الإمارات تاريخ مشرق وإنجازات على كافة الأصعدة.

سالم السويدي : نفتخر بما قدمه شهداء الوطن في سبيل رفعة دولتنا
سالم السويدي : نفتخر بما قدمه شهداء الوطن في سبيل رفعة دولتنا
التاريخ: 30/11/2020

قال سعادة سالم السويدي مدير عام غرفة عجمان، بمناسبة يوم الشهيد: "نفتخر بما قدمه شهداء الوطن الأبرار من تضحيات في سبيل رفعة دولتنا، فلقد سطروا أسماءهم بأحرف من نور في تاريخ الإمارات، فأي عطاء وتضحية بعد الشهادة في سبيل الوطن، رحم الله شهداء الوطن وأسكنهم فسيح جناته وألهم ذويهم الصبر والسلوان".

عبدالله المويجعي: أسمى نماذج العطاء والتضحيات نستذكرها  في "يوم الشهيد"
عبدالله المويجعي: أسمى نماذج العطاء والتضحيات نستذكرها في "يوم الشهيد"
التاريخ: 30/11/2020

قال سعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة عجمان، بمناسبة يوم الشهيد: "أسمى نماذج العطاء والتضحيات نستذكرها جميعاً في "يوم الشهيد"، هذه المناسبة تبعث الفخر والاعتزاز بما قدمه شهداء الوطن في ميادين العزة والكرامة للدفاع عن أمن الإمارات واستقرارها.. الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة يُعد تجسيداً لتماسك دولتنا ووحدتها وإعلاء رايتها"

غرفة عجمان تحتفل بيوم العلم مع موظفيها ومتعامليها
غرفة عجمان تحتفل بيوم العلم مع موظفيها ومتعامليها
التاريخ: 04/11/2020

احتفلت غرفة تجارة وصناعة عجمان بفعالية "يوم العلم" ضمن احتفالات دولة الامارات، وإستجابة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ودعوة سموه للمواطنين والمؤسسات والوزارات إلى الاحتفال بيوم العلم يوم 3 نوفمبر، تأكيداً على قيم الولاء والإنتماء للدولة والقيادة الرشيدة.

غرفة عجمان تنظم حلقة نقاشية بعنوان "الصناعات التحويلية وصناعة التعدين"
غرفة عجمان تنظم حلقة نقاشية بعنوان "الصناعات التحويلية وصناعة التعدين"
التاريخ: 31/10/2020

ترأس سعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان، حلقة نقاشية بعنوان "الصناعات التحويلية وصناعة التعدين"، وذلك ضمن سلسلة الحلقات النقاشية التي تعتمدها غرفة عجمان بهدف تعزيز معارف الموظفين وتبادل الخبرات ورصد التوصيات والمقترحات البناءة لتحسين بيئة العمل وتطوير الخدمات الموجهة لأعضاء غرفة عجمان. حضرالحلقة عن بُعد عبر خاصية الإتصال المرئي سعادة سالم السويدي المدير العام والمدراء التنفيذيين وكافة موظفي الغرفة.

غرفة عجمان تنظم حلقة نقاشية بعنوان " البحث والتطوير"
غرفة عجمان تنظم حلقة نقاشية بعنوان " البحث والتطوير"
التاريخ: 18/10/2020

نظمت غرفة تجارة وصناعة عجمان حلقة نقاشية عن بعد بعنوان " البحث والتطوير" وذلك ضمن سلسلة الحلقات النقاشية، بهدف تنمية معارف وخبرات كوادرها البشرية والخروج بمقترحات وتوصيات فعالة تسهم في تطوير الخدمات الموجهة لأعضاء ومتعاملي غرفة عجمان. ترأس الجلسة سعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة عجمان، فيما تناولت تعريف البحث والتطوير وأهميته ومجالاته، وإنفاق الإمارات على هذا المجال.