مرحباً بكم في غرفة عجمان


تأسست غرفة تجارة وصناعة عجمان بموجب مرسوم أميري صادر عن المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ راشد بن حميد بن راشد النعيمي عام 1977 ، والذي نص على أن تكون غرفة التجارة والصناعة كيان قانوني يتمتع باستقلال مالي.

خدماتنا


تعتبر الغرفة واحدة من أهم المؤسسات والإدارات التي تخدم القطاع الخاص، حيث تعمل على تمثيل المصالح الاقتصادية للمنشآت وأفراد هذا القطاع، بهدف تطوير وتعزيز أدوارها الاقتصادية من خلال تقديم الخدمات المختلفة وتمثيل مصالح القطاع المذكور أمام الجهات الحكومية، بالإضافة إلى تقديم الدعم ومعالجة أي مشاكل وصعوبات تواجهه. انقر على القوائم أدناه لمعرفة المزيد عن خدماتنا.

خدمات العضوية
التفاصيل
شهادات المنشأ والتصديقات
التفاصيل
الخدمات القانونية
التفاصيل
مجلس سيدات الأعمال عجمان
التفاصيل
خدمات التوفيق والتحكيم
التفاصيل
مراكز الخدمة
التفاصيل

آخر الأخبار الغرفة


غرفة عجمان تطلق خدمة "التصديق الذكي" لـ 24 نوعاً من التصديقات

أطلق سعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان، خلال اجتماع مجلس الإدارة الأول لهذا العام، خدمة "التصديق الذكي" والمعنية بصحة توقيع الأعضاء على طلبات التصديق بحيث توفر الغرفة 24 نوع من التصديقات، وتعتمد الخدمة على التقديم عبر الموقع الإلكتروني ورفع المستندات المطلوبة للتدقيق والموافقة ثم الدفع عبر بوابة عجمان للدفع الذكي لاستكمال الطلب وتصديقه وإتاحة طباعته من جانب العميل. وأكد أعضاء مجلس الإدارة على أهمية الخدمة، لتنضم إلى سلسلة الخدمات الالكترونية والذكية التي توفرها غرفة عجمان لأعضائها.

غرفة عجمان تنظم حلقة نقاشية بعنوان "العملات المشفرة"

نظمت غرفة تجارة وصناعة عجمان حلقة نقاشية بعنوان "العملات المشفرة"، وذلك ضمن سلسلة الحلقات التي تنظمها لموظفيها بهدف تبادل الخبرات والمعلومات الاقتصادية بما يعزز مخرجات بيئة العمل وينعكس على جودة الخدمات المقدمة. ترأس الحلقة عبر خاصية الاتصال المرئي سعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس الإدارة بحضور سعادة سالم السويدي المدير العام والمدراء التنفيذيين وكافة موظفي الغرفة. وأكد المويجعي أن القطاع الاقتصادي في تطور مستمر الأمر الذي يستدعي تنويع معارف العاملين في القطاع بآخر المستجدات، موضحاً أهمية الحلقة النقاشية ودورها في استعراض تاريخ ومراحل تطور "العملات المشفرة" ونقاط القوة والضعف لها.

خلال لقاء مشترك مع الجهات الاقتصادية في عجمان .. مجموعة عمل المُصدرين تبحث تنمية التجارة وزيادة حجم التصدير والأسواق الخارجية

نظمت غرفة تجارة وصناعة عجمان بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية ودائرة الميناء والجمارك ومنطقة عجمان الحرة، اللقاء المشترك مع مجموعة عمل المُصدرين في الإمارة، بهدف مناقشة سُبل تنمية التجارة ورصد الفرص المتاحة لزيادة حجم الصادرات وأبرز الأسواق الخارجية التي تواكب تطلعات مصانع ومصدري إمارة عجمان إلى جانب التعرف على التحديات التي قد تواجه قطاع التصدير والحلول المقترحة. أدار اللقاء عن بُعد عبر خاصية الإتصال المرئي سعادة سالم السويدي مدير عام غرفة عجمان بحضور سعادة عبد الله أحمد الحمراني مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان وناصر الظفري المدير التنفيذي لقطاع الإتصال ودعم الاعضاء في غرفة عجمان، وعدد من مسؤولي الجهات الحكومية المشاركة وممثلي المصانع المُصدرة وشركات التجارة العامة وشركات الإستيراد والتصدير وشركات النقل.